الأمور الواجب اتباعها لأختيار هاتف مناسب لك

في عصر التطور والمنافسة التي نشهدها بين الشركات في طرح الهواتف الذكية وهذا مايجعلنا غير قادرين على تحديد الهاتف الافضل من بين هذه الهواتف ، وبالحقيقة ان الهواتف كلها تقريبا ذات مواصفات تستحق الاقتناء وخاصة ان هناك عدة شركات تتنافس فيما بينها في طرح الاجهزة كل سنة او 6 اشهر وهي ابل وسامسونج وهواوي  وغيرها من الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية ، ولكي تختار الهاتف المناسب لك لابد من اتباع عدة امور تسهل عليك اختيار هاتف خاص بك وسوف نلخصها الى عدة امور .

الحماية

هل انت من الذين تهمهم الخصوصية اي قوة الحماية في الهاتف وقدرته على مقاومة الاختراق او ان هاتفك به اشياء عامة ولاتخشى من ضياعها اوفقدانها او اختراقها .

اذا كانت الحماية اهم اولوياتك في اختيار الهاتف فأن هواتف ابل هي الاقوى في الحماية بسبب النظام المحتكر فقط في اجهزتهم وهذا مايجعلهم متميزين عن باقي الشركات لان الشركات الاخرى تستخدم نظام اندرويد مفتوح المصدر وهذا يجعلة اكبر عرضة للخطر والاختراق من قبل الهكرز .

السعر

اذا كنت تبحث عن هاتف ذات مواصفات محترمة وبنفس الوقت يكون سعره مناسب هنا يكون الاختيار الافضل لك هو هاتف من شركة هواوي حيث تتميز شركة هواوي بطرح هواتف مميزة وبنفس الوقت فان الشركة تنافس على السعر فهي تطرح هواتف بأسعار مناسبة جدا ويستطيع اغلب الناس شرائها . وفي الفترة الاخيرة تميزت شركة شاومي من ناحية جودة الهواتف ومواصافاته وسعره المناسب .

الشاشات

وهناك امور عدة يمكنك ترتيب اولوياتك عليها مثلا اذا كانت الشاشات من اهم اولوياتك والوانها تفرق عندك فأختيار شاشات اجهزة سامسونج هي الافضل وبلا منازع حيث تتميز بشاشات امولد وسبر امولد من صناعة الشركة نفسها

الكاميرا

واذا كنت من محبي التصوير فأختيار الكامرة المناسبة هي مايجب ان تجعلها من اهم الاولويات والبحث عن الكامرة المناسبة من بين هذه الشركات ومن رأيي الشخصي ان كاميرات ابل ممتازة وتأتي بعدها كاميرات سامسونج .

المعالج

وهناك من يبحث عن هاتف لغرض الالعاب وهنا عليك اختيار جهاز ذات معالج  ومعالج رسوميات قوي وشاشة اوليد او حسب رغبتك وذاكرة داخلية جيدة تبدا من 4 جيجا وبطارية كبيرة تدوم لأطول فترة ممكنة .

وتبقى اختيارات المستخدمين مختلفة وحسب ترتيبه لأولوياته في الاستخدام وهناك استخدامات لم نذكرها مثلا ان بعض الناس يستخدمه فقط للاتصال او ان هناك من تهمهم جمالية الهاتف ومنهم من يركز على ادق التفاصيل مثل الفرق البسيط بين سرعة الهواتف والاختلاف بين الكاميرات وجودة الصوت وغيرها من الامور وانت كمستخدم اذا كنت تريد اختيار هاتف فقط كل ماعليك معرفة اولوياتك لهذا الهاتف وترتيبها حسب الاهمية .