ماهي خطوات ومميزات إعلانات جوجل Adwords؟

هناك أهمية كبيرة للإعلان في الترويج للمنتج أو الخدمة التي تقدمها، فهو يساعدك على الانتشار والوصول إلي عملاء جدد ، وتنوعت وسائل الإعلان من إعلانات الطرق والإعلان المباشر ثم إلى الصحافة والإذاعة والتلفزيون، وصولاً للإعلان على جوجل Adword ووسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها. نتناول في هذا المقال الإعلان علي جوجل Adwords وخطواته وأهم مميزاته
ماهي خطوات ومميزات إعلانات جوجل Adwords ؟

خطوات عمل إعلان على جوجل Adwords

1- أولاً يجب عليك إنشاء حساب على إعلانات جوجل، ويُفضل أن يكون لديك موقع إليكتروني للمنتج أو الخدمة التي تقدمها، في حالة عدم وجود موقع اليكتروني يمكنك الاستعانة بالحملات الذكية التي يوفرها جوجل.
2- قُم بصياغة الإعلان الذي تريده واحرص على استخدام كلمات مفتاحية صحيحة، ثم حدد جمهورك المستهدف والميزانية التي ستنفقها.
3- سيقوم جوجل بمراجعة الإعلان وبيانات الفوترة التي أدخلتها وسوف تستقبل موافقة جوجل علي إعلانك في مدة قصيرة ربما بعد يوم .

مميزات  الإعلان على جوجل Adwords

هناك مميزات كثيرة لعمل إعلان على جوجل Adwords يمكن أن نشملها في النقاط التالية:
• المرونة : هناك مرونة كبيرة في إعلانات جوجل Ads حيث يتيح لك جوجل إمكانية تعديل الإعلان في أي وقت من خلال متابعتك لسير الحملة الإعلانية الخاصة بك، وتصحيح نقاط الضعف بإعلانك وبالتالي الوصول لهدفك 
• الميزانية : يمكنك أن تحدد الميزانية الإعلانية لحملتك بالسعر الذي تريده للنقرة الواحدة، فيمكن أن تبدأ بخمسة دولار فصاعداً، فالميزانية أنت من يحددها، ويمكنك تحديد حد أقصى لها، وبناء علي ميزانيتك تكون سعة انتشار إعلانك
• الدفع مقابل النقرات : ميزة أخرى يوفرها  الإعلان على جوجل Ads أنك لن تدفع إلا مقابل النقرات الفعلية لإعلانك والوصول الفعلي له وبالتالي لن تستهلك الكثير من المال.
• إمكانية الوصول المباشر للجمهور المستهدف : عند الإعلان على جوجل Adwords فإنه من المتوقع وبنسبة كبيرة أن يصيب السهم الهدف، حيث يساعدك جوجل إلى الجمهور المستهدف مباشرة من خلال تحديد الموقع الجغرافي ومن خلال الكلمات المفتاحية التي يتضمنها إعلانك.
• السرعة : يمكنك تدشين حملتك الإعلانية في وقت قصير لا يتجاوز 15 دقيقة يساعدك الإعلان على جوجل Adwords في الوصول إلى جمهورك المستهدف عبر الإنترنت وبتكاليف قليلة وسرعة عالية كل ما عليك صياغة إعلانك بشكل جيد ومتابعة حملتك الإعلانية وتعديلها، كما يمكنك الاستعانة بالحملات الذكية من جوجل أو بأحد وكلاء جوجل المنتشرين في العالم لتدشين حملتك الإعلانية ومتابعتها.