شروط الربح من اليوتيوب وكيف يتم تفعيل الدخل على القناة

الربح من اليوتيوب أصبح مصدر رزق لكثير من الاشخاص بعد ماقاموا بأنشاء قنوات وتفعيل الربح عليها , صح أنها قليلة الربح في البداية ولكن اذا وصلت لعدد كبير من المشاهدات سوف تنهمر عليك الارباح مثل المطر وهذا عن كلام من كبار اصحاب القنوات الموجودين على اليوتيوب .



1 - الحصول على 1000 مشترك


من الشروط الاولى في تفعيل الربح هو الوصول الى 1000 مشترك , حتى تعتبر قناتك ذات محتوى حقيقي , اي التوازن بين عدد المشاهدات وعدد المشتركين , وهذا يعني ان هناك قنوات تحصل على الاف المشاهدات وليس بها مشتركين , وتحليل هذا على الاغلب ان المشاهدات قد تكون وهميه , ولذلك طلبت ادارة اليوتيوب في شروطها ان تحصل القناة على الاقل 1000 مشترك حتى تستوفي الشرط الاول من شروط تفعيل الدخل .

2 - الحصول على 4000 ساعة مشاهدة


ومن الشروط الاساسية هي الوصول الى 4000 ساعة مشاهدة ويعتقد البعض انها عدد المشاهدات ولكن قد تحصل على 4000 ساعه مشاهدة من 1000 مشاهدة , اي يعتمد على طول الفيديو والمدة التي يقظيها المتابع في مشاهدة الفيديو , وافضل طريقة بحسب اعتقادي للوصول لهذا الشرط هو البث المباشر , اي ان البث المباشر قد يصل الى اكثر من ساعة وهذا سوف يساعدك للوصول بسرعة لي 4000 ساعة مشاهدة .

3 - امتلاك حساب جوجل أدسنس


من المهم انك يجب عليك قبل هذا امتلاك حساب جوجل ادسنس حتى يتفعل من خلاله الدخل , وينصح بكتابة المعلومات الحقيقية عند التسجيل في ادسنس حتى لاتواجه مشاكل في الدفع عند الوصول للربح .

4 - المحتوى خاص بك


المحتوى هو الملك , هذه العبارة من أهم العبارات المتداولة عند اليوتيوبرز , اي ان المحتوى اهم شيء في الفيديو اي اهم من المونتاج واهم من طريقة التصوير , او الاهتمام بباقي الاشياء , ولكن هذا لايعني ترك البقيه . والمقصود بالمحتوى خاص بك هو ان الفيديو انت من قمت بتصويرة وانت من قمت بنشرة اول مرة على اليوتيوب , وترك الفيديوهات التي عليها حقوق ملكيه حتى لاتتعرض قناتك للمخالفة , وهناك قنوات قامت بالتحايل على سياسة اليوتيوب ولكن بعد الكشف تمت معاقبة هذه القنوات فأنصحك بالابتعاد عن هذه الطرق الغير شرعية .

ابدا اولا بشغفك من تحويل فكرتك على الورق وقم بتطبيقها وتميز عن الاخرين اهم شي هو محتوى الموضوع في البدايه اي اذا كان لايمكنك شراء كامرا ابدا بالتصوير بالهاتف بأبصط الامكانيات يمكنك الوصول اهتم بالعناوين والصورة المصغرة وسوف تجد نفسك في المقدمة .